EPOMEC 2016 REGISTER NOW
العربيةEnglish |  
Content for class "cb" Goes Here
02-4455558
: اتصل بنا على
خدمة صف السيارات متوفرة بالمركز
Content for class "cb" Goes Here
Content for class "cb" Goes Here
منزل »الخدمات الطبية» المياه الزرقاء ( الجلوكوما )

المياه الزرقاء ( الجلوكوما )

جلوكوما هو الاسم المعطى لمجموعة من أمراض العين التي يمكن أن تؤدي إلى تلف العصب البصري بالتالي فقدان البصر.
في معظم الحالات يحدث هذا بسبب إرتفاع الضغط في العين وتصبح نهاية العصب البصري مضغوطاً، أو قد يكون ضغط العين لديك طبيعي ولكن العصب البصري لديك ضعيفاً.
إذا تضرر العصب البصري فإنه لن يكون قادرا على نقل صورة كاملة للدماغ و مما يؤدي إلى ظهور الفجوات الفارغة في مجال الرؤية. الأضرار الملتحقة في العصب البصري لن تكون ملحوظة الا بعد أن خسارة معظم الرؤية، يلاحظ المريض كبقع مظلمة، بقع عمياء، أنفاق أو عندما يبدأون بالتصادم بالأجسام أو الوقوع.

اختبارات للجلوكوما

الجانب الأكثر أهمية لرعاية الماء الأزرق هو الحضور للعيادة لمراقبة منتظمة لوظيفة العين (اختبار مجال الرؤية)، فحص ضغط العين وقياس العصب البصري (تصوير مقطعي للتماسك البصري). هذه الاختبارات يمكن أن تتم في كل زيارة روتينية للطبيب الخاص بك.

علاجات الجلوكوما

هناك عدة خيارات للعلاج مثل قطرات العين، وأقراص العلاج بالليزر أو الجراحة. ولكن الاكتشاف المبكر مهم جدا لأن أي ضرر يحدث في العصب البصري لا يمكن عكسه، ويهدف العلاج إلى منع الضرر، والحفاظ على الرؤية والسيطرة على الحالة.
إذا كان لديك أي أعراض، وقد تم تشخيصك أو لديك تاريخ عائلي من الجلوكوما قم بتحديد موعد في مركز سمايا التخصصي لمزيد من النصائح.

Content for class "cb" Goes Here
Content for class "cb" Goes Here