العودة

لليزك هو علاج سريع وناجح للغاية لتحسين الرؤية بشكل دائم وتجنب الحاجة إلى استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة. لا يمكن إجراء العملية على عينيك في حال

  • أو العدسات اللاصقة. لا يمكن إجراء العملية على عينيك في حال:
  • كانت قوة نظرك أقل أو أكثر من +5.00 أو - 10.00
  • إذا كانت عيناك ليست جافة على أساس يومي
  • إذا لم تظهر بوادر أي مشكلة مع القرنية من قبل، مثل الإصابة أو القرنية المخروطية

في حال كان لديك وصفة طبية عالية لنظارات تصل إلى -20.00، فإنه قد يكون من الممكن تصحيح رؤيتك بشكل دائم من خلال إدخال العدسات اللاصقة داخل العين '(ICL). هذه التصحيحات تساعد المرضى من كبار السن للرؤية من مسافات بعيدة دون نظارات (45 سنة فأكثرسوف يكونوا بحاجة إلى مساعدة إضافية للرؤية أثناء القراءة) أما المرضى الأصغر سنا فسيتمكنو من الرؤية من جميع المسافات.


عملية الليزك و تصحيح النظر

 

هل الإجراء مؤلم؟

لا، إجراء الليزك هو غير مؤلم نسبيا. على الرغم من أنك سوف تكون مستيقظا أثناء الجراحة، ولكن يتم إستخدام مخدر موضعي على شكل قطرة. قد ينتج بعض التهيج بعد زوال مفعول القطرة. ولكن لن يدوم أكثر من 3-4 ساعات. يذكر معظم المرضى انزعاج خفيف بعد زراعة العدسات ICL. و هو يعفى بسهولة بعد مدة قصيرة عن طريق المسكنات الخفيفة مثل الباراسيتامول.

متى سأتمكن من العودة للعمل؟

يعتمد على طبيعة عملك والبيئة التي تعمل فيها، إذا كان عملك داخل مكتب فيمكنك العودة بعد يوم من الليزك، في حال كان العمل المكتبي غير مضر بشكل مباشر لعينيك وشرط أن يكون بإستطاعتك على إستخدام القطرات الموصوفة في الوقت المطلوب. عادة ما تتطلب العمليات المبنية على الزراعة (زراعة العدسات داخل العين) حوالي 1-3 أيام إلى أن يستقر النظر ولكن يستطيع معظم المرضى أن يعودوا للعمل والقيادة بعد 48 ساعة.

متى يمكنني البدء في ممارسة الرياضة والأنشطة الأخرى؟

ممارسة الرياضة (ما عدا الرياضات التى تتطلب إتصال مباشر بين الأشخاص) تكون آمنة بعد أسبوع واحد، ويمكن للمرضى الطيران في غضون ثلاثة أيام. ولكننا ننصح بان تمتنع عن لعب أي من الرياضات أو السباحة لمدة شهر واحد.

هل يمكنني تصحيح كلتا العينين في نفس اليوم؟

في معظم الوقت يتم إجراء جراحة تصحيحية بالليزر لكلتا العينين في وقت واحد. أما في أنواع أخرى من الجراحة التصحيحية، مثل استبدال العدسة زراعة عدسة اصطناعية فيتم الإجراء على عين واحدة في الوقت الواحد مع خمسة أيام فرق على الأقل ما بين العملية الأولى والثانية. تعتمد ملائمتك للجراحة التصحيحية أو الليزك على عوامل متعددة، لذا يرجى الاتصال بالعيادة للحصول على موعد أولي ومناقشة العلاجات المتوفرة لدينا.

خبرة تفوق الأربعون عاماً في طب وجراحة العيون

فريقنا الطبي

الدكتور يحيى علي يحيى المضواحي

استشاري طب وجراحة العيون، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس مركز سمايا التخصصي، خبرة أربعون عاماً في طب وجراحة العيون

طلب موعد
الدكتور أمين صالح علي آل سليم

استشاري طب وجراحة العيون، رئيس التخطيط الاستراتيجي والتطويرومدير مركز سمايا التخصصي، أول من قدم العدسات متعددة البؤر في دولة الإمارات، خبرة 25 خمسة وعشرون عاما ً

طلب موعد
الدكتور صالح سيف المصعبي

استشاري طب وجراحة العيون، رئيس جميعة الأمارات لطبي العيون، مؤسس ومدير البرنامج التخصصي في طب العيون مؤسس برنامج صحة لزراعة القرنية

طلب موعد
الدكتور طارق الرواشدة

استشاري طب وجراحة العيون وجراحة الشبكية

طلب موعد
الدكتورة شوبانا موخي ماراثي

أخصائية طب وجراحة العيون، ماجستير طب وجراحة العيون

طلب موعد
شهادات المرضى
ابق على تواصل معنا

إرسال طلب بحث